وفد من «الإمارات للدراسات» يزور «اللوفر أبوظبي»

  • 29 مارس 2018

زار وفد من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، متحف اللوفر أبوظبي، الذي يمثل نافذة مهمة لالتقاء الثقافات والفنون ليس على المستوى الإقليمي فحسب، بل على مستوى العالم.

وخلال الزيارة قام الوفد بجولة في أرجاء المتحف، اطّلع خلالها على أبرز المقتنيات الأثرية والقطع الفنية النادرة التي تعكس أوجه التشابه بين مختلف الثقافات والحضارات الإنسانية حول العالم. كما شاهد الوفد مجموعة من الآثار والأعمال الفنية النادرة التي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة لأمم وحضارات متعددة من مختلف بقاع العالم.

ونقل الوفد تحيات سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إلى إدارة المتحف وكل العاملين فيه؛ مؤكداً استعداد المركز تقديم كل أشكال الدعم الممكنة إلى المتحف، كي يؤدي رسالته الثقافية، ولاسيما فيما يتعلق بتعزيز القوة الناعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما أشاد الوفد بمستوى الإدارة والتنظيم المتبع في المتحف، وبما يضمه من أعمال فنية ومقتنيات أثرية.

وتأتي الزيارة في سياق الدور المجتمعيِّ لـ «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة»، وحرصه الدائم على دعم الجهات والمؤسسات الوطنية المختلفة على مستوى الدولة، ومن منطلق إيمانه بأهمية تعزيز العمل المؤسَّسي الجماعي بما يخدم مسيرة التنمية والتطوُّر في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تواكب هذه الزيارة احتفالات الدولة بـ «عام زايد»، الذي يستهدف تخليد ذكرى المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالتزامن مع مرور 100 سنة على ميلاده، واستلهام قيمه والسير على نهجه في الحفاظ على التراث الإنساني والثقافي العالمي، حيث يعد متحف اللوفر أبوظبي نموذجاً للتعايش الثقافي على الصعيدين الإقليمي والدولي، ويشكّل منارةً عالمية تسلّط الضوء على القصص المشتركة للإنسانيّة.

http://www.alittihad.ae/details.php?id=23428&y=2018

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات