وزارة التربية والتعليم تكرم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

  • 28 فبراير 2013

كرمت وزارة التربية والتعليم خلال حفلها السنوي “يوم الوفاء 2013” مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومنحته درعا تذكارية باعتباره أحد شركائها الاستراتيجيين ولإسهاماته المتميزة في دعم العملية التعليمية والارتقاء بها في الدولة.

وصرح الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز أن التكريم يعد تقديرا لدور المركز الرائد في العمل على الارتقاء بالتعليم ووضعه ضمن أولويات اهتمامه ونشاطاته وفعالياته المختلفة منذ وقت مبكر حيث كان المركز سباقا إلى تسليط الضوء على هذه القضية وتنمية الوعي بها وبجوانبها المختلفة منذ إنشائه.

وأشار إلى مؤتمر المركز السنوي الرابع خلال عام 1998 الذي جاء تحت عنوان معبر وذي دلالة كبيرة هو “تحديات القرن الحادي والعشرين.. التعليم وتنمية الموارد البشرية ” في إشارة إلى الوعي بأن بناء كوادر بشرية مواطنة قادرة على النهوض بأعباء التنمية يرتبط في المقام الأول بتعليم عصري وفق المعايير العالمية.. منوها بأنه خلال عام 2008 عقد المركز مؤتمرا تحت عنوان ” اللغة العربية والتعليم.. رؤية مستقبلية للتطوير” ومثل ذلك اقتراب المركز من أحد الجوانب الحيوية لقضية التعليم في ارتباطها بالأمن القومي بمفهومه الشامل وهو جانب الهوية الوطنية وعلاقتها باللغة.

طموحات تنموية

وأضاف السويدي أنه في إطار حرص المركز على إيجاد إطار مستمر ودوري لمناقشة قضية التعليم ومستجداتها ومتغيراتها المتسارعة بما يتوافق مع طموحات الإمارات التنموية.. فقد بدأ منذ عام 2010 عقد مؤتمر سنوي دوري مخصص للتعليم في الدولة وعقد المؤتمر الثاني عام 2011 تحت عنوان “مرتكزات التعليم المدرسي” والثالث بعنوان ” تكنولوجيا المعلومات ومستقبل التعليم في الإمارات”.

رابـط الخـبر

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات