منتدى الاستثمار في الصحّة والتنمية لدول مجلس التعاون الخليجي

  • 11 مايو 2009

استضاف مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يومي 11 و12 من شهر مايو/أيار 2009، فعاليات “منتدى الاستثمار في الصحّة والتنمية لدول مجلس التعاون الخليجي”.

وتضمّنت أعمال المنتدى محاضرات وحلقات نقاشية وجلسات مفتوحة للتعرّف على أفضل الممارسات فيما يتعلّق بإقامة أنظمة صحيّة متقدّمة، وآليات تمويلها، وتعزيز التبادل العلمي للأفكار والأبحاث في المجالات الصحية، بما يضمن تحسين  أنظمة الرعاية الصحية وتعزيزها في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة.

وشارك في المنتدى مجموعة من صانعي السياسات الصحية في القطاعين العام والخاص، إضافة إلى الباحثين والأكاديميين المتخصصين في القضايا الصحية، ومقدّمي الخدمات، والمستثمرين، والمنظمات غير الربحية، وصناديق الثروة السيادية.

وحظي المنتدى بدعم “دائرة التخطيط والاقتصاد” في أبوظبي، و”غرفة تجارة وصناعة أبوظبي”، و”هيئة أبوظبي للسياحة”.

وكان مركز الإمارات قد عقد يوم الثلاثاء 28 إبريل/نيسان 2009 مؤتمراً صحفياً بمناسبة استضافة المركز لهذا المنتدى.  وأوضح سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز، أن المنتدى “يسهم إسهاماً مهماً في إثراء قاعدتنا المعرفية، ويساعد على تطوير السياسات وبناء القدرات المحلية، وتعزيز العمل البحثي في قطاع يكتسي أهمية حيوية، بالنسبة إلى الرفاهية الاقتصادية والرفاهية الاجتماعية، لدولة الإمارات العربية المتحدة خصوصاً، ولمنطقة الخليج عموماً”.

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات