معرض أمريكا للكتاب

  • 28 مايو 2009

شارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في معرض أمريكا للكتاب، إلى جانب مؤسسات ومراكز ثقافية كثيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في الجناح الخاص بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وعرض المركز مجموعة مختارة من إصدارات المركز، المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية، التي تتعلق بمنطقة الخليج العربي بصفة خاصة والشرق الأوسط والعالم العربي بصفة عامة، وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية في مجالات العلاقات الدولية، والشؤون الأمنية والعسكرية، وقضايا الطاقة. وتشتمل هذه الإصدارات على كتب أصيلة ومترجمة لمؤلفين يحظون بشهرة عالمية؛ بوصفهم متخصصين في مجالات العلاقات الدولية، والدراسات الأمنية والعسكرية، وقضايا الطاقة، بالإضافة إلى دراسات علمية محكَّمة باللغتين العربية والإنجليزية.

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض التجارية للكتب في أمريكا الشمالية، بالإضافة إلى أن المعرض يصاحبه عدد من الفعاليات الثقافية؛ كالندوات والمحاضرات التي تعنى بقضايا النشر. وقد كان العالم العربي ضيف الشرف على المعرض هذا العام، وهو الأمر الذي أتاح الفرصة للزوار والعارضين من مختلف أنحاء العالم للاطلاع على صناعة النشر في الدول العربية.

وكان المركز قد شارك  بمعرض أمريكا للكتاب في عامي  2003 قي لوس أنجلوس و2004 في شيكاغو.

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات