“مركز الإمارات للدراسات” يفوز بجائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية

  • 27 فبراير 2019

فاز مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بجائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية، التي تمنحها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية، وذلك عن دوره الريادي في مجال البحث العلمي ودعم صانع القرار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخدمة المجتمع واستشراف المستقبل بأسلوب علمي رصين؛ وأقامت الأكاديمية، مساء يوم الاثنين الموافق 25 فبراير 2019، في قاعة الراشدية الكبرى – فندق روضة البستان بدبي حفلاً كبيراً برعاية وحضور سعادة الدكتور عبدالرحيم علام، مستشار الجوائز الحكومية المتخصصة ووزير مفوض أسبق – جامعة الدول العربية، كرّمت خلاله الفائزين بجوائزها السنوية، ومن بينهم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

وتسلّم الجائزة عن المركز الأستاذة أمل الأحمدي، نائب المدير العام لشؤون خدمة المجتمع، من رئيس أكاديمية جوائز التميز بالمنطقة العربية، في الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم العربي.

وكانت أكاديمية جوائـز التميز في المنطقة العربية -ومقرها دبـي- قد أطلقت جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية لتحفيز الحكومات العربية على تقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين من مواطنين ومقيمين .

ويأتي إطلاق هذه الجائزة انسجاماً مع ما تبذله القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة من جهود لتكون دولة الإمارات الأولى على المستويين العربي والعالمي.
وتبرز الجائزة الرؤية المتميزة لدولة الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص ونقل تجاربها الناجحة إلى المنطقة العربية والعالم .

وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على الخدمات الحكومية في المنطقة العربية وإنجازاتها في الخدمة العامة ومدى رضا العملاء عن هذه الخدمات.

وتعتمد الجائزة على معايير دقيقة وتفصيلية، حيث تبرز الجهة الحكومية المرشحة ملفاً كاملاً حول عدد المستفيدين من الخدمة ومدى تأثيرها الإيجابي في المتعاملين، وكذلك تقديم مستندات علمية حول النسبة المئوية لرضا المتعاملين عن الخدمة ومعدل المدة الزمنية لإنجاز الخدمة المرشحة لجائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية. يذكر أن جائزة التميز للإنجازات الحكومية تأتي اتساقاً مع جائزة الحكومة الذكية، وجائزة الخدمة العامة، وجائزة النسر العربي، وجائزة المدن الذكية، وجائزة المسؤولية الاجتماعية وتتويج الشخصيات القيادية والإدارية، عبر تقليد المتميزين وسام الاستحقاق الذهبي للقيادة والإدارة الحكيمة ومَن صنع فرقاً في المجتمع العربي .

 

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات