مركز الإمارات للدراسات يستضيف فعاليات “يوم التوحد”

  • 27 أبريل 2010

استضاف “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية”، مساء أمس، فعاليات اليوم العالمي للتوحد لعام ،2010 التي ينظمها “مركز أبوظبي للتوحد”، وألقى الدكتور محمد محمود النحاس، مدير المركز الدولي للاستشارات والتخاطب والتدريب في دبي والقاهرة، محاضرة بعنوان “سيكولوجية التخاطب مع الطفل والمراهق المعاق” في قاعة الشيح زايد بن سلطان آل نهيان بمقر المركز في أبوظبي، وذلك ضمن فعاليات “شهر التوحد” المتنوعة التي نظمتها مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية بالدولة للاحتفال بهذه المناسبة .

وقال الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إن اهتمام المركز باستضافة هذه الفعاليات يعبّر عن التفاعل الدائم والمتواصل من قبل المركز مع مختلف مؤسسات الدولة للمشاركة في مختلف الفعاليات، تماشياً مع توجّهات السياسة الخارجية للإمارات، التي تحرص على المشاركة في الاحتفالات الدولية بما يعكس دورها المتنامي على الصعيد الدولي . كما يؤكد ذلك، من ناحية أخرى، الحرص على تقديم الدعم المادي والمعنوي للحالات التي تعاني “مرض التوحد”، وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع .

وأضاف أن الاهتمام بالجوانب العلمية والبحثية لمعالجة هذه المشكلات، لا يقل أهمية عن النواحي الأخرى، مثل إقامة المراكز العلاجية الخاصة ب “التوحد”.

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات