مركز الإمارات الدراسات يشارك في اجتماع فريق الخبراء المعني بمتابعة دور الإعلام في التصدي للإرهاب

  • 23 مايو 2010

شارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في فعاليات الاجتماع التاسع لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام في التصدي للإرهاب التابع للأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب الذي عقد في القاهرة مؤخرا. مثل المركز في هذا الاجتماع محمد عبدالله آل علي مدير إدارة الإعلام رئيس اللجنة الإعلامية رئيس تحرير مجلة «آفاق المستقبل» في المركز.

وكان مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية استضاف فعاليات الاجتماع السابع لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام في التصدي للإرهاب في يناير الماضي، حيث أقيمت حلقة نقاشية تم تنظيمها بالتعاون مع كل من المجلس الوطني للإعلام والأمانة الفنية للجامعة العربية بمشاركة وفود من الأجهزة الإعلامية في وزارات الداخلية في الدول العربية.

وتم خلال اجتماع القاهرة توجيه الشكر والثناء إلى المجلس الوطني للإعلام ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على استضافة أعمال الحلقة النقاشية البحثية والاجتماع السابع، وأشاد الجميع بدور المركز في تنظيم هذه الحلقة وما خرجت به من توصيات.

وناقش الاجتماع قضية وضع مشروع استراتيجية إعلامية عربية مشتركة لمواجهة ظاهرة الإرهاب وتعمل على تصحيح صورة العرب والمسلمين أمام الرأي العام الدولي وذلك من خلال تشكيل فريق من الخبراء المعنيين في وزارات الإعلام والداخلية والخارجية في الدول العربية تستضيفه المملكة العربية السعودية.

وتطرق المجتمعون إلى موضوع إنشاء مرصد إعلامي عربي لمتابعة تغطيات وسائل الإعلام لظاهرة الإرهاب وإعداد تقرير تحليلي سنوي حول إيجابيات التعامل الإعلامي مع الظاهرة وسلبياته، ولكن العراق الذي كان مكلفا إعداد الموضوع لم يقدم أي شيء بهذا الخصوص.وذكر ياسر عبد المنعم عبد العظيم مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب أن الأمانة العامة سوف تخاطب العراق للنظر في ما وصل إليه المرصد الإعلامي.

وأضاف أنه في حال عدم رد العراق حول موضوع المرصد سيتم تحويل الموضوع إلى دولة الإمارات وبالأخص إلى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية للمساعدة في هذا الموضوع، نظرا للخبرة التي يملكها المركز في هذا المجال.

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات