في إطار حرصه على نشر ثقافة القراءة في المجتمع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يشارك في النسخة التاسعة والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب

يشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية هذا العام في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في نسخته التاسعة والعشرين، الذي سيقام في الفترة 24-30 من شهر إبريل الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويعرض المركز في جناحه رقم (12E30) في القاعة (12) مجموعة كبيرة من إصداراته، كما يقدم لزوار المعرض خصماً بنسبة 50% على إصداراته كافة. وتكتسب مشاركة المركز هذا العام في المعرض أهمية خاصة؛ حيث يحتفل بيوبيله الفضي بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسه.

وسيشهد جناح المركز كذلك حفل توقيع كتاب “مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة في القرن الحادي والعشرين: قضايا وتحديات في عالم متغير”، باللغتين العربية والإنجليزية، لسعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وذلك يوم الجمعة الموافق 26 إبريل 2019، من الساعة 6:00 إلى 9:00 مساءً. ويتطرق الكتاب إلى دراسة ما يجري من تحولات وتغيرات كبرى يشهدها العالم على المستويات المختلفة، ويشمل كذلك دراسة للمجتمع الإماراتي في ظل عالم متغير من منظور شامل يتضمن الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية وغيرها.

وتعليقاً على المشاركة في المعرض، قال سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية: “يحرص المركز منذ تأسيسه على المشاركة في الفعاليات الثقافية لتقديم أحدث إصداراته في مختلف المجالات، والتي تعدّ مصدراً معتمداً بالنسبة إلى الباحثين والمثقفين والقراء. وعلى مدى ربع قرن من العطاء المتواصل والعمل الدؤوب؛ مثّل كل إصدار من إصدارات المركز خطوة مدروسة نحو استشراف المستقبل، الأمر الذي أكد مساهمتنا الفاعلة في تعزيز ثقافة القراءة والمطالعة التي أثْرَت بدورها مكتبة القارئ وفكره”.

وأضاف: “نحن نفخر بمشاركتنا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يمثل منصة ثقافية وفكرية للزوار، تتيح لهم الاطلاع واقتناء مختلف الكتب والأبحاث العلمية التي يحتاج إليها كل منهم لإنجاح مسيرته المهنية وإثراء معلوماته الثقافية وإرضاء شغفه تجاه المعرفة. ونتطلع من جانبنا إلى مزيد من المشاركات في الدورات المقبلة للمعرض”.

ويشارك المركز بمجموعة متميزة من الإصدارات؛ منها إصدارات عام زايد التي تشمل كتاب “بقوة الاتحاد: صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. القائد والدولة”، وهو رحلة استكشاف لمسيرة الوالد في تأسيس دولة الاتحاد، وكتاب “زايد المؤسس” الذي يستعرض جوانب عديدة من حياة الشيخ زايد، وكتاب “محمد بن زايد والتعليم”، الذي يلقي الضوء على الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، في تطوير المسيرة التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ورفدها بالأفكار المبتكرة والخلاقة، ما يصبُّ في تعزيز دور المنظومة التعليمية في دفع عجلة التنمية الشاملة والمستدامة بمختلف أبعادها، ورسم ملامح المستقبل المشرق الذي ينتظر دولتنا؛ وكتاب “أحداث غيرت التاريخ”، لسعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الذي يسلط الضوء على عدد من الأحداث التاريخية الكبرى، التي ارتبطت بتحولات كبرى، إيجابية أو سلبية، غيّرت التاريخ الإنساني كله، أو تاريخ مناطق ودول بذاتها، وما زالت آثارها مستمرة حتى الآن، وكتاب: “السر؟! ليس هناك سر” للدكتور خالد جمال السويدي، المدير التنفيذي في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وغيرها من الكتب والسلاسل والدوريات التي أصدرها المركز.

الجدير بالذكر أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يقام سنوياً في إمارة أبوظبي، ويعد منصة فكرية وثقافية للناشرين وبائعي الكتب والوكلاء والمنظمات الثقافية والصحافة، تهدف إلى عرض الكتب والإصدارات وتبادل الأفكار.

 

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات