حاكم رأس الخيمة يستقبل مدير عام “الإمارات للدراسات” ويشيد برؤية خليفة ومحمد بن زايد للبحث العلمي وأهميته في دعم مسيرة التقدم

  • 19 مارس 2013

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن إنجازات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تحققت بفضل الرؤية الواضحة للأهداف والرغبة المخلصة والصادقة من قبل القائمين على المركز، وبفضل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ورؤيتهما للبحث العلمي وأهميته لمسيرة الدولة.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أمس في قصر الظيت الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والوفد المرافق له.

وأثنى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي على مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وعلى الدور المهم الذي يقوم به في مجال البحث العلمي، مؤكداً سموه أن المركز بات يمثل أحد الصروح العلمية الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط.

وقدم الدكتور جمال سند السويدي شرحاً مفصلا لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة عن النشاطات المختلفة والإصدارات المتنوعة، التي يقوم المركز بإصدارها ومجالات هذه الإصدارات وأهدافها الرئيسية.

وأكد السويدي أن المركز استطاع خلال السنوات الماضية أن يتحول إلى مقصد أساسي للباحثين والمفكرين الذين يحرصون على زيارته والاطلاع على نشاطاته وآليات عمله، وأصبحت إصداراته مصدرا أساسيا للمعرفة في مختلف حقولها.

وقال الدكتور جمال سند السويدي إن المركز يقدم برامج خاصة لخدمة المجتمع تتمثل في تبادل الآراء العلمية من خلال عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل المتخصصة، والحلقات الدراسية والمحاضرات التي تبحث في الموضوعات المتصلة بعمل المركز واهتماماته البحثية والمساهمة بفاعلية في تطوير المهارات الوظيفية للكوادر البحثية، من مواطني الدولة من خلال عقد البرامج التدريبية المكثفة والطموحة.

وأقام سموه مأدبة غداء على شرف الضيوف وفي نهاية المقابلة قدم سموه هدية تذكارية لمدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

حضر المقابلة والمأدبة صالح الشال مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة ومحمد أحمد رقيط آل علي مدير عام الدائرة الخاصة لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة، وسالم علي الشرهان مستشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة والدكتور محمد عبد اللطيف خليفة مدير عام دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة، وجاسم محمد الحوسني نائب مدير عام المركز لشؤون البحث العلمي ويوسف العسيري مستشار مدير عام المركز للشؤون الإدارية وطارق زعل آل علي مدير مكتب مدير عام المركز.

رابـط الخـبر

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات