الدورة الوطنية الثانية للدبلوماسيين والسلك القضائي في مجال القانون الدولي الإنساني

  • 12 أبريل 2009

استضاف مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الدورة الوطنية الثانية للدبلوماسيين وأعضاء السلك القضائي في مجال القانون الدولي الإنساني، التي نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وركزت الدورة على تعزيز القانون الدولي الإنساني، وبيان أهميته؛ وكذلك على التعريف بالقانون الدولي الإنساني، وقواعده، وتطوره، ومصادره، ونطاق وآليات تطبيقه. كما تمت الإشارة فيها إلى حالات وقضايا تطبيقية لمساعدة المشاركين في الدورة على تفهم كيفية تطبيق القانون الدولي الإنساني. علاوة على ذلك، اهتمت الدورة بالتعريف بقانون حقوق الإنسان، ودور اللجنة الدولية للصليب الأحمر أثناء النزاعات الدولية، كما اهتمت بدور كل من الدبلوماسيين والقضاة في تطبيق القانون الدولي الإنساني. وشارك في الدورة مجموعة من الخبراء والباحثين والمستشارين في مجالي القانون والعمل الإنساني.

وقد أقيم في نهاية الدورة حفل تكريم تمّ فيه توزيع الشهادات على المشاركين فيها، كما قدّم فيه المدير التنفيذي لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، هدية تذكارية باسم المركز للدكتور عبد الرحيم العوضي الوكيل المساعد بوزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات