الجمعية الأوروبية للأعمال تكرم مدير عام “الإمارات للدراسات”

  • 17 ديسمبر 2012

كرّمت الجمعية الأوروبية للأعمال الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وذلك تقديراً لجهوده المتميزة في دعم البرامج المجتمعية التي يقدمها المركز.

وجاء تكريم السويدي في الحفل الذي أقامته الجمعية الأوروبية للأعمال بمدينة أكسفورد البريطانية مؤخرا بمنحه شهادة تقديرية على هامش “قمة أكسفورد للقادة”، وهي القمة التي افتتح أعمالها اللورد ديجبي جونز، عضو مجلس اللوردات، ووزير التجارة والاستثمار البريطاني الأسبق، وحضرها ممثلون لأكثر من 23 دولة، إضافة إلى عدد من المسؤولين البريطانيين.

ويأتي تكريم الدكتور جمال سند السويدي من قِبل الجمعية الأوروبية للأعمال، تثميناً لدوره الريادي وجهوده الأكاديمية في تعزيز العمل الثقافي في المجتمع الإماراتي خاصة والخليجي عامة، وإنجازاته على صعيد التنمية المجتمعية.

وتمنح هذه الشهادة لشخصيات عالمية مرموقة، أثرت في مجتمعاتها المحلية، ولها إسهامات معتبرة على المستوى العالمي. وأفرد الكتاب السنوي الذي يصدر عن الجمعية، صفحات عن دور السويدي الأكاديمي والعلمي، مؤكداً على دوره في رفد صانع القرار السياسي بتحليلات ودراسات تتعلق بكل القضايا الهامة، وجهوده في ترسيخ العمل البحثي والأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومواجهة التحديات المجتمعية، على المستويات الداخلية والخارجية، ومواكبة التطور وامتلاك القدرة على المساهمة في صناعة المستقبل، فضلاً عن دوره في التخطيط للعديد من المشاريع الاستراتيجية الفاعلة، التي تنوعت تخصصاتها في مختلف الميادين السياسية والاقتصادية والاستراتيجية .

ومن بين الشخصيات المهمة الأخرى التي تم تكريمها مع الدكتور جمال سند السويدي، الدكتور إندير هاليس ديمير رئيس مجلس إدارة بنك اكتف التركي، والدكتور جرانت كولولانجا رئيس جامعة الملايو، والدكتور يعقوب محمدوف المدير العام لمعهد الدراسات التاريخية الأكاديمية في أذربيجان، والدكتور ليليا تلين رئيسة مركز دراسات اللسانيات في بطرس بورغ، والدكتورة ناتاليا زمنايا أكاديمية متخصصة في الدراسات البيئية في أوكرانيا، والدكتور جوسوفرانيك إبراهيم، رئيس جامعة ترافنك العالمية في البوسنة والهرسك، والدكتور إليكو غرافاميا رئيس جامعة أبخازيا الوطنية، وأنور آجب المدير التنفيذي لمؤسسة ماليزيا لصهر المعادن.

رابـط الخـبر

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات