“الإمارات للدراسات” يفتتح معرضاً وينظم زيارات للأطفال والمسنين

  • 28 نوفمبر 2012

افتتح الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية أمس، معرضا للوحات التشكيلية، بمشاركة عدد من الفنانين هم: عفراء أحمد المهيري، وإيمان نويلاتي، وحسن إدلبي، وذلك ضمن احتفالات المركز باليوم الوطني للدولة.

وأعربت الفنانة الإماراتية عفراء المهيري عن سعادتها للمشاركة في احتفالات المركز ابتهاجا باليوم الوطني للدولة، منوهة بما يلقاه الفن التشكيلي من رعاية واهتمام في ظل الاتحاد، فيما أبدت الفنانة نويلاتي إعجابها بالحلة التي تزين بها مركز الإمارات احتفالا بهذه المناسبة.

من جانبه، هنأ الفنان حسن إدلبي دولة الإمارات حكومة وشعبا بالذكرى الـ41 للاتحاد، مشيدا بما يلقاه الفن التشكيلي من دعم كبير، موجها الشكر للمركز على اهتمامه واستضافة الفنانين التشكيليين في هذا المعرض.

من جهة أخرى وضمن احتفالات المركز بالمناسبة، زار وفد من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، مركز الإمارات للتوحد ضمن برنامج يتضمن زيارة دور الرعاية الاجتماعية الخاصة بالأطفال والمسنين وذوي الإعاقة، وعدد من المرضى في بعض المستشفيات على مدار أيام الاحتفالات.

ونقلت أمل الهدابي المدير التنفيذي للمركز خلال زيارتها إلى مركز الإمارات للتوحد تحيات الدكتور جمال سند السويدي وتهانيه إلى جميع المعنيين بالرعاية الاجتماعية والصحية بمناسبة اليوم الوطني، وأمنياته لأطفال الإمارات بالصحة والشفاء في ظل رعاية القيادة الرشيدة التي جعلت الإنسان ورعايته والارتقاء بمستوى معيشته في طليعة أهدافها.

من ناحيتها، أكدت أمل المسافري رئيسة لجنة فعاليات اليوم الوطني الـ41 في المركز، حرصه على تقديم كل ما من شأنه مساعدة مرضى التوحد وذويهم، متمنية أن يستمر المركز في زياراته التفقدية لهذه الدور والمراكز ليس في المناسبات الوطنية أو الاجتماعية فحسب بل أن يكون برنامج مستمر طوال العام وذلك ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة واهتمامها بالإنسان الإماراتي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

وأضافت المسافري أن برنامج المركز في الاحتفال باليوم الوطني يأتي ترجمة حقيقية وتأكيدا عمليا لفلسفة العطاء التي أرسى دعائمها القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقدمت وفود المركز الهدايا المختلفة بهذه المناسبة، فيما تستعد وفود أخرى مماثلة من المركز للقيام بزيارات مماثلة لمؤسسات وأماكن أخرى في إمارات الدولة كافة، وستقوم حافلات المركز المزينة بأعلام الدولة، وشعار “روح الاتحاد” بجولات في ربوع إمارة أبوظبي طوال فترة الاحتفالات وهي محملة بالهدايا لتوزيعها على الجمهور، كما خصص المركز صفحة على موقعه في الشبكة الدولية “الإنترنت” لمتابعة وتغطية الاحتفالات بذكرى اليوم الوطني للدولة.

رابـط الخـبر

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات