“الإمارات للدراسات” يشارك بالجديد من إصداراته في معرض مكتبة الإسكندرية

  • 27 مارس 2013

يشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في الدورة التاسعة من معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب 2013 التي انطلقت فعالياتها السبت الماضي، وتستمر حتى السابع من الشهر المقبل، وتنظمها مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين. كما يشارك في المعرض عشرات العارضين ودور النشر العربية والعالمية، وسيكون الكتاب المغربي، ضيف الشرف في المعرض لهذا العام.

ويطرح المركز في المعرض مجموعة من إصداراته التي تشتمل على كتب أصيلة ومترجمة في مجالات العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والعسكرية وقضايا التربية والتعليم. ومن الإصدارات الحديثة التي ستعرض، كتاب "تنظيم القاعدة.. الرؤية الجيوسياسية والاستراتيجية والبنية الاجتماعية" الذي يحلل نشاط التيار السلفي الجهادي وتنظيم القاعدة في مناطق مختلفة من العالم، وهي مناطق تتسم بميزات استراتيجية وجيوسياسية نسبية، وتلعب دوراً أساسياً في السياسات الدولية على المستويين السياسي والاقتصادي، وتشمل هذه المناطق شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام والرافدين وأفريقيا ومنطقة جنوب غربي آسيا وآسيا الوسطى والقوقاز والغرب.

كما تشتمل إصدارات المركز أيضاً على دراسات علمية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية، تتناول بالبحث والتحليل عدداً من القضايا الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم دولة الإمارات ودول الخليج العربية بصفة خاصة، والقضايا المتعلقة بالعالم العربي وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.

وتلقى هذه الإصدارات اهتماماً واسعاً لدى القراء والمثقفين والمفكرين والباحثين المتخصصين في جمهورية مصر العربية، إذ إن لإصدارات المركز حضوراً متميزاً في المنصات الثقافية والبحثية المحلية والعربية والدولية.

http://www.alittihad.ae/details.php?id=30340&y=2013

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات