إعلان أسماء الفائزين في الدورة العاشرة لجائزة تريم عمران الصحفية

  • 30 أبريل 2013

اعتمد مجلس أمناء مؤسسة تريم عمران للأعمال الثقافية والإنسانية التوصيات التي أقرتها لجنة تحكيم الأعمال الصحافية المقدمة لجائزة تريم عمران في دورتها العاشرة، في حين حجبت جائزة الكاريكاتير الصحافي من قبل لجنة التحكيم، بسبب ضعف المشاركة .

وقال خالد عبدالله عمران أمين عام مجلس أمناء مؤسسة تريم عمران، إن عدد الأعمال التي شاركت في دورة العام 2012 بلغ 125 عملاً لصحافيين من مختلف المؤسسات الإعلامية والصحافية بالدولة، مشيراً إلى فوز الزميل أحمد هاشم عاشور من صحيفة الإمارات اليوم في مجال التحقيق الصحافي، وفوز الزميل محمد عبدالحليم من صحيفة الرؤية عن فئة الحوار الصحافي .

وحسب خالد عمران، فقد فاز ماجد عبدالله بوشليبي من صحيفة “الخليج”، عن فئة العمود الصحافي، وياسر حارب من صحيفة البيان عن فئة المقال الصحافي، ووليد قدورة من صحيفة البيان عن فئة التصوير الصحافي .

وقال إن المشاركات تنوعت في خمسة حقول صحافية باستثناء الكاريكاتير الصحافي الذي لم يسجل فيه سوى عدد بسيط من المشاركات، فقد حظي مجال التحقيق الصحافي بأعلى نسبة من المشاركات وصلت إلى 60 مشاركة .

وتولت لجنة تحكيم الجائزة المؤلفة من الدكتورة عائشة النعيمي، وعائشة سلطان والدكتور محمد عايش، فحص الأعمال المقدمة بناءً على المعايير المقررة سلفاً في تحكيم الأعمال المقدمة للجائزة، وقامت اللجنة باختيار مرشحين من الفائزين عن كل فئة من فئاتها .

وفي سياق آخر، أكد خالد عمران حرص مؤسسة تريم عمران للأعمال الثقافية والإنسانية على تكريم رموز المشهد الثقافي والإعلامي في الدولة، موضحاً أن مجلس الأمناء في اجتماعه الحادي والعشرين يوم 20 من الشهر الجاري، قرر منح جوائز تقديرية لعدد من الشخصيات الثقافية الإعلامية والمؤسسات الثقافية والإنسانية، لدورها الفاعل في طرح قضايا مجتمعها بكل مسؤولية والتزام وطني .

وأعلن عن أسماء المكرمين في الجائزة التقديرية وهم: الحاج سعيد لوتاه، مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، ومنى المري المدير العام للمكتب الإعلامي في حكومة دبي، صالحة غابش مدير عام المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تقديراً لمساهمتهم المتميزة والإبداعية وعطائهم الدائم في مجال البحث الفكري، ودورهم الملموس في تعزيز القضايا الوطنية والمجتمعية .

ومن المؤسسات الثقافية: مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ندوة الثقافة والعلوم، جمعية الناشرين الإماراتيين، جمعية الفجيرة الخيرية، مجلة زهرة الخليج، مجلة كل الأسرة تقديراً لعطائها ودورها الرائد في دعم القضايا الثقافية والإنسانية .

ومن المقرر توزيع شهادات جائزة تريم عمران على الصحافيين الفائزين، فضلاً عن تكريم رواد المجال الثقافي والإعلامي من الأفراد والمؤسسات يوم السبت الموافق 4 من شهر مايو/أيار ،2013 الذي يصادف أيضاً انعقاد المؤتمر السنوي الثالث عشر لمركز الخليج للدراسات تحت عنوان “النظام الدولي: قواعد التنافس ومحددات الصراع”، الذي تنطلق أعماله عند الساعة التاسعة صباحاً في مقر جريدة “الخليج” بالشارقة.

رابـط الخـبر

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات